👼👼 تعليم الطفل الانضباط أفضل من فرض الانضباط عليه ، فتغيير سلوك الطفل من السلوك السيئ إلى السلوك الحسن هي عملية تعليمية وليست عملية عقابية 👼👼

#كن_قدوة_حسنة
إن طفلك يراقبك باستمرار، فهو يتشرب طريقة تعاملك مع الحياة، ويراقب سلوكك عندما تكون غاضبًا، ودرجة صدقك وأمانتك وكرمك وأخلاقك.

#التشجيع
الثقة بالنفس هي حجر أساس لبناء ضبط النفس، فأنت عندما تمدح السلوك الجيد تبني ثقة طفلك بنفسه، وهي ستساعدك كثيرًا على تغيير سلوكه.

#تعويد_الطفل_على_الآداب من الصغر سيجعله معتادا عليها في الكبر، كأداب الاستئذان، وحسن الكلام، وتقبيل يد والديه ومساعدة أمه في أعمال المنزل.

#امنح_ابنك_الاستقلالية
علمه أن يتخذ قراره بنفسه وأن يختار ملابسه ويشتري حاجياته بنفسه؛ فإنه يكون أكثر سيطرة على نفسه، وعلى تغيير سلوكه.

#تكليفه_بالمسئوليات
كثير من الآباء لا يكلفون أبناءهم بالمهام لأنهم يشعرون أنه من الأسهل أن يقوموا هم بها، أو لايريدون أن يثقلوا على أبنائهم فتكليف الطفل بالأعمال المنزلية ومساعدة والده في العمل – بعد التدريب والتعليم حتى لا يشعر بالفشل – سيجعله أكثر قدرة على تحمل مسؤلية نفسه .

👩🏻👦🏻
“إسكات الطفل بالقوة وعدم السماح له بالتعبير عن غضبه قد يتسبب في تولد غضب مكبوت داخل نفسه والنتيجة الطبيعية سلوكيات عدوانية أو انطواء”

بعض الأخطاء والسلوكيات التي يقوم بها الأطفال لا تعبر عن سوء نيتهم، فاحرصوا على تنبيهم لعدة مرات قبل اللجوء للعقاب.

احرصوا على الجلوس بجانب أطفالكم، وضمهم إليكم أثناء مشاهدة التلفاز، أو اللعب معهم، مثل هذه السلوكيات توفر للطفل احتياجات الأمان لديه.
#مركز_تأهيل_و_تدريب_الاطفال_ITC
#أخصائي_أحمد_عاشور

🌍 فرع التجمع
التجمع الخامس جنوب الاكاديمية امام مسجد حسن
🌎 فرع المعادي الجديدة
برج بدر رقم 30 نهايه شارع 306 بجوار الدائري المعادي الجديدة
📱01119978311
📱01091089261